.

vendredi 26 juillet 2013

دروس في الحب من مارلين مونرو

بعد مرور 50 عاماً على وفاتها، لا تزال مارلين مونرو أسطورة خالدة وأزلية للنساء من مختلف الأعمار.تقول مدربة الحياة الأميركية Deb Dutilh: "كثيراً ما كنت أتساءل كيف كانت مارلين مونرو ستتغير وتكبر وتعيش وتؤثر على العالم وعلينا كنساء لو لم تمت، فهي تتمتع بشخصية جذابة، خجولة وواثقة من نفسها، سريعة البديهة وناكرة للذات بشكل ساخر وفكاهي، ولا تزال رمز الشهرة في أميركا، لأننا اخترنا خلود صورتها وإحياء جمالها، وذكائها وبصرف النظر عن ظروف وفاتها المأساوية وجميع التكهنات، أعتقد أن بعض أفكارها ينبغي أن تكون جزءاً من تعليم كل فتاة صغيرة كونها امرأة حتى تمتلك قوتها الأنثوية، وإليكم هنا بعض الدروس التي تعلمنا إياها مارلين مونرو لغاية اليوم: لم يخبرني أحد إنني جميلة وأنا طفلة صغيرة"لا أمانع العيش في عالم الرجال طالما أستطيع أن أكون امرأة بينهم"لدي مشاعر أيضاً، فأنا مازلت إنسانة، كل ما أريده أن أكون محبوبة، لنفسي ولموهبتي"إن كنت قد التزمت بكل القواعد، فلم أكن لأصل أي مكان